مجلس الاعمال العراقي يقيم احتفالية توقيع واشهار كتاب ( اطفال الشارع ..ضحايا أم جناة؟؟)

من ضمن البرنامج الثقافي لمجلس الاعمال العراقي (ابداع) أقيم يوم الأربعاء المصادف 01/03/2017 حفل توقيع واشهار كتاب ( أطفال الشارع ..ضحايا أم جناة؟؟) الذي طبع برعاية ودعم مجلس الاعمال العراقي، للباحث النفسي الأستاذ هشام الذهبي/ رئيس جمعية فاقدي الرعاية الأسرية ونائب رئيس جمعية الود للرعاية النفسية الاسرية ومدير البيت العراقي الآمن للأيتام، وذلك على قاعة مجلس الاعمال العراقي – الصويفية.

في بداية الحفل قدم الباحث والاكاديمي وعضو مجلس الاعمال العراقي د. محمد البلداوي نبذه عن السيرة الذاتية للكاتب هشام الذهبي و نبذة عن ابرز المواضيع التي تناولها الكتاب والذي استعرض من خلاله أهمية مشاريعه الإنسانية في رعاية وايواء الأطفال المشردين والبرامج التربوية، الاجتماعية، التعليمية، الخدمات النفسية، الصحية و الترفيهية.

وكيفية الانتقال إلى مرحلة أفضل، وكذلك طموح هشام الذهبي في دعم أبناء البلد لهذه المشاريع لأنها ستساهم في إيقاف معاناة أطفال لم يختاروا ما هم عليه الآن، كما ستساهم في تقليل مشاكل المجتمع وما يترتب على ذلك.

ثم تحدث هشام الذهبي عن القصص الأليمة التى عاشها مع الأطفال المشردين مستشهدا ببعض الأمثلة، وكيف نذر نفسه ووقته ومشاعره ووظف كل طاقاته وجهوده وافراد أسرته من أجل معالجة ما يمكن معالجته من مشاكل الحروب والخلافات الاجتماعية.

كما أشار الذهبي الى ان مشاريعه الإنسانية لا تقتصر على رعاية المشردين في مرحلة الطفولة وحسب بل تستمر رعايتهم حتى بعد التخرج في سن الثامنة عشر والتي تتمثل في إيجاد فرص عمل ومسكن و حتى إيجاد شريك الحياة ليتمكن من العيش باستقلالية ويكون عضو فاعل في المجتمع.

تخلل الحفل القاء قصائد شعرية تثنى على الدور الإنساني الكبير للأستاذ هشام الذهبي وما يتمتع به من تسامح ٍ وعطفٍ ونخوةٍ لعدد من الشعراء العراقيين، كما شارك المطرب العراقي همام إبراهيم بوصلة غنائية جميلة تتغنى بالعراق وأمجاده التي تفاعل معها الجمهور.

هذا وقد تخلل الحفل عدد من المداخلات للضيوف المشاركين حول القضايا التي تناولها الكتاب في نهاية الحفل شكر رئيس مجلس الاعمال العراقي د.ماجد الساعدي الأستاذ هشام الذهبي على جهوده الإنسانية في تقديم الدعم والرعاية الاسرية للأطفال المشردين.

كما تم تكريم الذهبي صور فوتوغرافية نادرة عن احد الاحياء القديمة في بغداد من المجموعة الخاصة للمعماري الكبير رفعة الجادرجي التي أهداها لمجلس الاعمال العراقي.

بدوره شكر هشام الذهبي مجلس الأعمال العراقي لدعمه ورعايته لطباعة كتاب ( أطفال الشارع ..ضحايا أم جناة؟؟) كما أثنى على الدور الذي يقوم به المجلس من خلال برامجه ومشاريعه الإنسانية في دعم الفئة الأقل حظاً.

حضر الحفل ممثلاً عن سعادة سفيرة جمهورية العراق لدى الأردن السيدة صفية السهيل السيد الوزير المفوض لدى السفارة العراقية الأستاذ مصطفى الامام ، ورئيس شبكة الاعلام العراقي د. علي شلاه ، سعادة السفير العراقي السابق د.جواد هادي عباس، وحشد كبير من أبناء الجالية العراقية من الفنانين والادباء.

من جانب المجلس حضر رئيس المجلس د.ماجد الساعدي وعقيلته، نائب الرئيس و أمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي وعائلته.

وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وهم كل الأستاذ مكي الفائز والسيدة وسن الخفاجي ومن أعضاء المجلس شاركت السيدة تمارة الداغستاني، الأستاذ ناصر السعدون، الأستاذ نجم الساعدي والأستاذ مصطفى الشيخ.

وعدد كبير من الإعلاميين وقنوات التلفزة الفضائية بالإضافة الى مدير عام وطاقم المجلس.