برنامج “ابداع” الثقافي لمجلس الاعمال العراقي يقيم حفل توقيع واشهار كتاب “مسافر زاده الخيال” للممثلة العراقية الكبيرة هند كامل

برنامج “ابداع” الثقافي لمجلس الاعمال العراقي يقيم حفل توقيع واشهار كتاب “مسافر زاده الخيال” للممثلة العراقية الكبيرة هند كامل

من ضمن برنامج “ابداع” الثقافي لمجلس الاعمال العراقي، اقام المجلس يوم الاثنين الموافق 06/06/2022 في فندق الرويال – عمان، حفل توقيع واشهار كتاب “مسافر زاده الخيال” للممثلة العراقية الكبيرة هند كامل، بحضور سعادة سفير جمهورية العراق لدى الأردن الأستاذ حيدر العذاري، والمخرج العراقي الكبير فيصل الياسري، والممثل العراقي الكبير حسن حسني، ونقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد يوسف العبادي، ونائب رئيس وأمين سر المجلس د. سعد ناجي، وكل من أعضاء الهيئة الإدارية الأستاذ مكي الفائز، والأستاذ خليل البنية، وعضو المجلس الأستاذ نزار أوجي. وأعضاء الهيئة العامة وأعضاء برنامج “ابداع” الثقافي لمجلس الاعمال العراقي، وحشد كبير من الشخصيات الفنية والثقافية والإعلامية.
تخلل الحفل كلمة لنائب رئيس وأمين سر المجلس د. سعد ناجي عن برنامج “ابداع” الثقافي الذي أطلقه المجلس منذ تأسيسه كمشروع ثقافي وانساني لدعم النخب والكفاءات الثقافية والفنية. والذي يمثل أحد جوانب المسؤولية الاجتماعية لمجلس الاعمال العراقي، والشراكة الحقيقية بين مجتمع الاعمال والجهات الثقافية والأكاديمية.

كما أشاد سعادة سفير جمهورية العراق الأستاذ حيدر العذاري بالممثلة القديرة هند كامل. وعن البصمة التي تركتها الفنانة في ذاكرة وذائقة العراقيين على مدى عقود. وقدم شكره وامتنانه لمجلس الأعمال العراقي لإقامة هذا الحفل، مشيداً ببرنامج المجلس “ابداع” الثقافي.

ثم قدم مدير الجلسة الإعلامي محمد السيد محسن نبذة عن السيرة الذاتية للممثلة العراقية هند كامل. والتي امتدت على مدى عقود من العطاء في المجال الفني.

حديث الفنانة هند كامل عن الكتاب

ثم تحدثت الفنانة هند كامل عن إصدارها لهذا الكتاب “مسافر زاده الخيال”. والذي يعتبر وثيقة تاريخية هدفت من خلاله إلى أن توثق وتؤرخ مسيرة ممثلة عراقية عملت منذ منتصف السبعينيات حتى اليوم.

وكانت شاهدة على عصور سياسية ومحن وحروب دارت على العراق. فهي ابنة هذه الحروب وتسعى لتوثيق وجه هذا الممثل من خلال زمنه، بتبيان مفردته وتسليط الضوء على ملبسه والمرور على ماهية خبرته واطلاعه العام.

كذلك حاولت من خلال هذا الكتاب ان توثق حياة الممثل، فلسفته، رؤيته، تقييمه وتقديره للأمور. ليصبح هذا الكتاب وثيقة ومرجعاً وشاهداً على العصر، شاهداً على مرحلة ما مرّ بها العراق وشعبه، وثيقة تتحدث عن شخصية تمثل مراحل زمنية مر بها.

وكذلك للحديث عن الكثير من الشخصيات التي مرت بالشخصية الرئيسية (صاحبة الكتاب). لهذا حاولت الفنانة جاهدة أن تخرجه وتنفذه بطريقة الوثيقة التاريخية ليكون مصدراً ومرجعاً للمكتبات المختصة للرجوع والاستفادة من المعلومات الواردة فيه. وأيضاً ليكون نموذجاً للمؤسسات المهتمة بتوثيق حياة المبدعين. كما شهد الحفل مداخلة للممثل العراقي الكبير حسن حسني والذي تحدث عن عدد من الأدوار الفنية الهامة التي مثلتها الفنانة الكبيرة هند كامل.

 

 

اقرأ أيضاً:

الأخبار الصحفية حول حفل توقيع واشهار كتاب “مسافر زاده الخيال” للممثلة العراقية الكبيرة هند كامل