لقاء أعضاء مجلس الاعمال العراقي مع معالي السيدة نانسي باكير ووفد من المستثمرين من الولايات المتحدة الأمريكية

التقى عدد من أعضاء مجلس الأعمال العراقي ظهر يوم الأربعاء المصادف 26/02/2014 معالي السيدة نانسي باكير المفوض العام لجامعة الدول العربية ووزير الثقافة وتطوير القطاع العام سابقاً، ووفد من المستثمرين من الولايات المتحدة الأمريكية والمكون من السيد كيرك ايكولتز المدير التنفيذي لشركة كريستيان تايلر للاستثمار العقاري ورجل الأعمال الأردني السيد هشام مبيضين.

في بداية اللقاء رحب الأستاذ تركي القيسي نائب رئيس المجلس بالضيوف وقدم نبذه عن مجلس الأعمال العراقي والنشاطات التي يقوم بها واهتمام المستثمرين العراقيين بالتعاون مع المستثمرين العرب والأجانب في إنشاء مشاريع مشتركة في العراق.

من جانبه تحدث السيد كيرك عن عدد من المشاريع الاستثمارية في عدد من الولايات المتحدة الأمريكية  والبرامج التي تمنح المستثمر الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة ومن ثم الجنسية الأمريكية.

هذا وقد ناقش الأستاذ أسامة القريشي عضو الهيئة الإدارية مع الوفد الزائر تلك المشاريع واهتمام المستثمر العراقي في السوق  الأمريكي, هذا وقد شكرت معالي السيدة نانسي باكير أعضاء مجلس الاعمال العراقي على تنظيم هذا اللقاء مؤكدة على دور المجلس الهام في المجال الاقتصادي وترويج الاستثمار.

حضر الإجتماع من جانب المجلس كل من نائب الرئيس و عضو مجلس الادارة الاستاذ تركي القيسي و اعضاء الهيئة الادارية و هم كل من المهندس مكي الفائز، الدكتور فخري رشان، الاستاذ اسامة القريشي، الأستاذ محمد جواد الجبوري، السيدة وسن الخفاجي وعضو الهيئة العامة الأستاذ حسن الدهان و مدير عام المجلس.

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار. كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن. وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية، وذلك لإيجاد حلول ومقترحات لتذليل العقبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين.