فعالية اقتصادية: اجتماع بعثة صندوق النقد الدولي للعراق مع أعضاء مجلس الاعمال العراقي

انعقد يوم الاثنين الموافق 28/11/2022 في مقر مجلس الاعمال العراقي، اجتماع مع بعثة صندوق النقد الدولي للعراق، والذي ترأسه رئيس البعثة السيد توخير ميرزويف، وبحضور ممثل البعثة غير المقيم للعراق د. غازي شبيكات، وأعضاء البعثة كل من السيد روبيرتو بيريلي، السيد لينغ لو، السيد محب مالك، السيد علي عباس الانسة غدير نوفل، وحضر من جانب المجلس نائب الرئيس وامين السر د.سعد ناجي، عضو الهيئة الإدارية الأستاذ مكي الفائز، وأعضاء المجلس د. بشار عبدالرحمن، الأستاذ عبدالرحمن ثابت العاني، الأستاذ محمد شنشل، والأستاذ غيث الراوي، ومستشار المجلس للمنظمات الدولية الأستاذ همام مسكوني، والاستاذ حمزة الصافي. تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المحاور حول التطورات والتوقعات الاقتصادية المحلية في العراق، وتنمية القطاع الخاص والتحديات التي تواجهه، وبيئة الاعمال، علماً ان بعثة صندوق النقد الدولي للعراق تعتبر المجلس جهة استشارية ومرجعية في اصدار مراجعتها السنوية حول الوضع الاقتصادي في العراق.

 

 

 

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الاعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة، على أطلاق مجلس الأعمال العراقي في الأردن.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار، كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في اواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن، وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية، وذلك لإيجاد حلول ومقترحات لتذليل العقبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين، اضافة الى إيجاد الوسائل التي تعمل على تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين الأردن والعراق.