سعادة السفير القبرصي لدى الأردن والسفير الغير مقيم للعراق يزور مقر مجلس الأعمال العراقي ويلتقي بأعضاء المجلس

زار سعادة السفير القبرصي لدى الأردن والسفير الغير مقيم للعراق الدكتور اندرياس كوزوبيس يوم أمس الإثنين الموافق 18/02/2019 مقر مجلس الأعمال العراقي، والتقى بأعضاء المجلس وهم كل من عضو الهيئة الإدارية المهندس تركي القيسي وأعضاء المجلس وهم الأستاذ فخري رشان، المهندس زيد الصافي، الأستاذ أسامة الصافي الأستاذ محمد شنشل، المهندسة رلا القيسي ومدير عام المجلس. في بداية اللقاء رحّب عضو الهيئة الإدارية للمجلس المهندس تركي القيسي بسعادة السفير القبرصي وأبدى شكره لإهتمام سعادة السفير بلقاء الأعضاء.

ثم استعرضت المدير العام للمجلس  نبذة عن نشاطات مجلس الأعمال العراقي وما حققه في الجوانب الاقتصادية والثقافية والإنسانية والأكاديمية، بالإضافة الى التعاون الإقتصادي والتسهيلات التي تقدمها السفارات الموجودة في الأردن لأعضاء المجلس وبصورة خاصة (التأشيرات). من جانبه أكّد سعادة السفير القبرصي أن زيارته لمجلس الأعمال العراقي جاءت للإستفادة من الخدمات التي يقدمها المجلس ، واصفاً الاقتصاد بالعمود الفقري للتعاون بين العراق وقبرص.

كما أكد على رغبته بتنظيم لقاء لأعضاء المجلس مع وزير الخارجية القبرصي خلال زيارته القادمة الى عمان. كما تباحث الجانبان حول ضرورة بناء علاقات وشراكات بين القطاع الخاص في كل من العراق وقبرص وبصورة خاصة  في قطاع النفط والغاز والتعاون في المجالات العلمية الأكاديمية. في نهاية اللقاء وعد سعادة السفير بالعمل على تحقيق الامور التي نوقشت خلال الاجتماع ومنها توقيع اتفاقية تفاهم بين المجلس والمنظمات التي تعنى بالجوانب الإقتصادية، تنظيم زيارة وفد من أعضاء المجلس للقاء المسؤولين في قبرص ونظرائهم من رجال الأعمال القبارصة، وتقديم تسهيلات خاصة لأعضاء المجلس لمنحهم التأشيرة المتعددة الى قبرص بفترة زمنية قصيرة.

وفي الختام قدّم المهندس تركي القيسي نيابة عن أعضاء المجلس هدية تذكارية وهي ايقونة المجلس (شجرة الحياة) لسعادة السفير القبرصي.