زيارة نائب الرئيس وأمين سر مجلس الاعمال العراقي والمدير العام لمقر غرفة صناعة عمان

زار نائب الرئيس وأمين سر مجلس الأعمال العراقي الأستاذ سعد ناجي والمدير العام يوم الخميس الموافق 07/02/2019 مقر غرفة صناعة عمان – جبل عمان/الدوار الثاني. خلال الزيارة التقى الأستاذ سعد ناجي برئيس غرفة صناعة عمان الأستاذ فتحي الجغبير وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وهم كل من نائب رئيس الغرفة الأستاذ موسى الساكت والأستاذ مازن طنطش والمدير العام للغرفة د.ماهر المحروق والمدير العام بالوكالة إسحاق عربيات.

في بداية اللقاء قدم الأستاذ سعد ناجي التهنئة باسم رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لمجلس الأعمال العراقي الى رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للغرفة المنتخبين حديثاً وهنئهم على الثقة التي منحتها لهم الهيئة العامة. كما تم بحث عدد من النقاط الهامة ومنها:
أولاً- سأل الأستاذ سعد ناجي الأستاذ الجغبير عن الإستراتيجية التي ستتبعها الغرفة لطمأنة القطاع الخاص العراقي من المخاوف التي تولدت عند توقيع الإتفاقية العراقية الأردنية، أجاب الأستاذ الجغبير بأن الإتفاقية لا تشكل الا 1 من 50 من استيرادات العراق والعدد الأكبر من بنود الإتفاقية يشمل المنتجات الزراعية والمواد التي لم يتم تصديرها سابقاً الى العراق، وبهذا الخصوص اقترح الأستاذ سعد أن تقوم الغرفة بنشر أرقام استيرادات العراق من السلع المشمولة لكي يطلع عليها القطاع الخاص العراقي.
ثانياً- وجه الأستاذ سعد ناجي استفسار حول موضوع مجلس الأعمال العراقي الأردني الذي تم توقيع مذكرة تأسيسه في العراق، أجاب السيد الجغبير بأن هذه المذكرة كانت ضمن اجندة الزيارة وأن الغرفة لم تكن تعلم عن هذا الأمر مسبقاً، وأن المذكرة التي وقعت هي مذكرة نوايا وليست مذكرة إشهار، وبهذا الخصوص طلب الأستاذ الجغبير أن يكون المجلس جهة استشارية لطلب المشورة عند التعامل مع أي جهات عراقية.

ثالثاً- اقترح الأستاذ سعد ناجي إطلاق معرض للمنتجات العراقية الأردنية بالتعاون مع الغرفة يتم من خلال جلسته الافتتاحية التعريف بالمنتجات الأردنية من قبل غرفة الصناعة والجهات المعنية، ومن الجانب العراقي يتم دعوة الجهات المعنية للتعريف بالمنتج العراقي. في نهاية اللقاء تبادل الجانبان الشكر على تنظيم هذا اللقاء، مشددين على أهمية التعاون والتواصل المستمر وتبادل الزيارات.