رئيس مجلس الأعمال العراقي ونائب الرئيس يشاركون في حفل افتتاح معرض المنتجات الصينية

تحت رعاية وحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الصناعة والتجارة الدكتور جواد العناني مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وبمشاركة رئيس مجلس الأعمال العراقي د. ماجد الساعدي ونائب رئيس المجلس الأستاذ تركي القيسي افتتح يوم الاثنين الموافق 05/09/2016معرض المنتجات الصينية الثالث عشر في عمان وبحضور سعادة السفير الصيني (بان ويفانغ) سفير فوق العادة ومفوض لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من أعضاء مجلس النواب الأردني وسفراء الدول العربية والأجنبية والملحق التجاري العراقي السيدة انتصار جعفر. شارك في المعرض الذي يقام خلال الفترة 5-7 أيلول في معرض عمان الدولي للسيارات اكثر من 700 شركة تعرض اكثر من 10 الاف منتج مختلف يستهدف المنتجات المستخدمة في منزل المستهلك.

 خلال حفل الافتتاح تجول الدكتور العناني مع عدد من الشخصيات الرفيعة الرسمية والدبلوماسية ، في المعرض معربا عن سعادته بتعزيز العلاقات الأردنية – الصينية الاقتصادية، حيث تعتبر الصين من اهم الشركاء التجاريين للمملكة من جهة، وباعتبار الأردن نقطة انطلاق هامة لجميع رجال الاعمال لما تتمتع به من علاقات قوية مع معظم الأسواق الدولية ناهيك عن اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط السوق الأردنية بالأسواق الدولية المختلفة من جهة أخرى ويشارك في المعرض اكثر من 12 الف رجل اعمال واقتصادي وصناعي وتاجر من 7 دول: الأردن، الصين، فلسطين، العراق، السعودية، لبنان ومصر، حيث تشارك العديد من الفعاليات الاقتصادية والتي تضم: غرفة صناعة عمان، غرفة تجارة عمان، مجلس الاعمال العراقي، مجلس الاعمال اللبناني الصيني، إضافة الى وفد من السفارة الصينية.

ويعتبر معرض المنتجات الصينية (Home Life Jordan) حدث سنوي دولي، يجمع الشركات الصينية بالشركات العربية، ومقصدا لرجال الاعمال لعقد لقاءات ثنائية بهدف البحث عن فرص استثمارية واقتصادية لكلا الطرفين.

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن.