رجال الأعمال العرب

انضمام لعضوية اتحاد رجال الأعمال العرب

انضم مجلس الأعمال العراقي كعضو عامل في اتحاد رجال الأعمال العرب، وذلك بهدف تدعيم علاقات التعاون بين الجانبين و تعزيز العلاقات الثنائية وبما يخدم ويوسع آفاق العلاقات الاقتصادية بين مجتمع الأعمال العربي.

وأعرب حمدي الطباع رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب عن سعادته بإنضمام مجلس الأعمال العراقي مؤكداً أهمية الاستثمارات العراقية على المستوى العربي لافتاً الى جهود الاتحاد في تعزيز العلاقات العربية الاقتصادية والاستثمارية والترويج للمزايا والحوافز والفرص الاستثمارية التي يتمتع بها الوطن العربي بمختلف قطاعاته الواعدة.

من جهته بين الدكتور سعد ناجي نائب رئيس وأمين سر مجلس الأعمال العراقي بأن انضمام المجلس لعضوية الاتحاد سوف يساهم في التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مختلف المجالات الاقتصادية، لافتاً الى دور المجلس في تطوير الاستثمارات العراقية في مختلف القطاعات الاقتصادية، كما وبين د. سعد ناجي ناجي أن القطاع الخاص العراقي يهتم بتوسيع استثماراته في الوطن العربي خاصة مع وجود العديد من الفرص المتنوعة على المستوى التجاري والاستثماري والتي يمكن استغلالها في تطوير العلاقات العربية المشتركة.

هذا وقد تم خلال اجتماع الهيئة العامة للاتحاد والمنعقد بتاريخ يوم الخميس الموافق 17/11/2022 الموافقة على انضمام مجلس الأعمال العراقي كعضو عامل في الاتحاد.

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار. كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن. وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية، وذلك لإيجاد حلول ومقترحات لتذليل العقبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين.