فعالية اقتصادية: إنجاز كبير يحققه مجلس الأعمال العراقي لخدمة أعضائه و المستثمرين العراقيين في الأردن

إنجاز كبير يحققه مجلس الأعمال العراقي لخدمة أعضائه و المستثمرين العراقيين في الأردن

بناءً على سلسلة الاجتماعات التي انعقدت مع دولة رئيس الوزراء الأردني د.بشر الخصاونة الأكرم والفريق الوزاري في الحكومة الأردنية، والاجتماع الذي انعقد لاحقاً مع رئيس وأعضاء لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية لدى مجلس النواب الأردني.

وبناءً على توصيات مجلس الأعمال العراقي التي تم رفعها الى رئاسة الوزراء الأردنية. قرر دولة رئيس الوزراء الأردني د.بشر الخصاونة حزمة من الإجراءات المتعلقة بالعمالة لأزواج وأبناء المستثمرين غير الأردنيين وعلى النحو التالي:
1. السماح لأبناء وازواج المستثمرين غير الأردنيين الحاصلين على بطاقات الإستثمار الصادرة عن وزارة الإستثمار وعن شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية بالعمل في جميع المهن بالمشاريع الاستثمارية التي تعود ملكيتها لذويهم، واعفاؤهم من شرط الحصول على تصريح العمل، وذلك وفقاً للتشريعات النافذة.
2. السماح لأبناء وازواج المستثمرين غير الأردنيين الحاصلين على بطاقات الإستثمار الصادرة عن وزارة الإستثمار وعن شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية بالعمل في جميع المهن لدى اي صاحب عمل وحسب الإجراءات المعمول بها لدى وزارة العمل وذلك وفقاً للتشريعات النافذة.

 

اقرأ أيضاً:

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

وقد وجدت فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي صدىً طيباً، ومباركة من لدن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لذلك حصلت موافقة الجهات الأردنية المختصة مشكورة، على أطلاق مجلس الأعمال العراقي في الأردن.

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار.