افتتاح المعرض الشخصي الأول للفنانة العراقية السيدة زينب جريدان على قاعة مجلس الاعمال العراقي

من ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمجلس الأعمال العراقي (IBC) ، افتتح النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة الأردني السيد أحمد الصفدي المعرض الشخصي الأول للفنانة العراقية السيدة زينب الجريدان تحت شعار: تحية ليلى العطار … ليلى والسحاب.

حضر الفعالية سعادة سفير جمهورية العراق في الأردن الدكتور جواد هادي عباس. الملحق الثقافي العراقي الأستاذ عباس الحسيني. نائب رئيس IBC والأمين العام سعد ناجي؛ نائب رئيس IBC السيد تركي القيسي. عضو مجلس الإدارة السيدة وسن الخفاجي. وعدد من أعضاء مجلس الأعمال العراقي: المهندس أنس الشبيب بابان ، السيد زياد الصافي ، السيدة ليلى بيو ، والسيدة مينا الفيلي ، بالإضافة إلى عدد من الفنانين والإعلاميين ، بالإضافة إلى IBC. ضيوف من الجالية العراقية في الأردن ، بالإضافة إلى مدير عام وموظفي IBC. الحدث في قاعة IBC (زين) الطابق الأول.
خلال الاحتفالية ، قام معالي د. عضو مجلس النواب السيد احمد الصفدي ومعه د. تجول السفير العراقي وأعضاء مجلس الأعمال العراقي – برفقة السيدة جريدان – في زوايا المعرض للتعرف على اللوحات المعروضة التي تتميز بمزيج فريد من الألوان المعاصرة. السيدة جريدان ، الفنانة ، عكست عمق المشاعر الإنسانية وتقديرها لجمال المرأة على القماش.

 

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.

 

إن الذي نهض بمهمة التأسيس هم نخبة من رجال الأعمال العراقيين المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار. كما انه ومنذ انطلاقة المجلس في أواخر عام 2006، عمل الأعضاء على بذل الجهود التي تدعم الاستثمارات العراقية في الأردن. وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية، وذلك لإيجاد حلول ومقترحات لتذليل العقبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين.