الاستراتيجية الصناعية في العراق حتى عام 2030

الاستراتيجية الصناعية في العراق حتى عام 2030

لقد قطع العراق أشواطاً في عملية التنمية الإقتصادية. وهو الآن أمام فرص وتحديات جديدة تفرض عليه تغيير مساره الإقتصادي والصناعي بالذات لكي يتوافق مع تطورات الاقتصاد العالمي.

وإدراكاً من وزارة الصناعة والمعادن لأهمية وضع استراتيجية للتنمية الصناعية في العراق فقد أعدّت – بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( يونيدو ) – عرض لاستراتيجية وإطار مؤسسية تحكم عملية إعادة هيكلة الصناعة وتحقيق التنوع المطلوب بهدف زيادة مساهمة الصناعة فى تحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد العراقى.

هذا وتعد تلك الاستراتيجية جزءً من عملية أوسع للإصلاح فى العراق ( خطة التنمية الوطنية، استراتيجية الطاقة.. الخ). تنظر إلى ما هو أبعد من الاحتياجات الفورية الخاصة بتحقيق الأمن، وبناء البنية التحتية، وتركز الاهتمام على وضع الاقتصاد العراقى على مسار واعد للتنمية لغاية عام 2030.

وتأمل وزارة الصناعة والمعادن من خلال هذا الموقع مشاركة أكبر عدد ممكن من الصناعيين وذوي الاختصاص بتقديم ملاحظاتهم للاستفادة منها خلال عملية التطوير هذه.

يرجى منكم التكرم بقراءة مسودة الاستراتيجية هذه وتقديم الاقتراحات والملاحظات، من خلال تحميلها من الرابط التالي  الاستراتيجية الصناعية في العراق، كما يمكنك تقديم ملاحظاتك على الانترنت عن طريق المشاركة والتعليق مباشرة من خلال نافذة… “شارك برأيك”

أما إذا كنت تفضل إرسال ملاحظاتك كتابة فيمكنك ذلك عن طريق ارسالها الى البريد الالكتروني التالي :-

ors.center@industry.gov.iq

وزارة الصناعة والمعادن (industry.gov.iq)

 

اقرأ أيضًا: