اجتماع مع وفد الملحقية التجارية لدى السفارة الأمريكية في الأردن في مقر مجلس الاعمال العراقي

اجتمع وفد الملحقية التجارية لدى السفارة الأمريكية في الأردن المكون من المستشار التجاري فريد عزيز والمسؤولة الإقتصادية كارينا كلين واخصائية الشؤون الإقتصادية شادن المجالي مع أعضاء مجلس الأعمال العراقي، وذلك يوم الأحد الموافق 28/01/2018 في مقر مجلس الأعمال العراقي ط3. في بداية اللقاء قدم أعضاء المجلس نبذة عن شركاتهم واختصاصاتها وحجم الإستثمارات لأعضاء المجلس في كل من العراق والأردن.

من جانبه استعرض المستشار التجاري فريد عزيز الخدمات التي تقدمها الملحقية التجارية لدى السفارة الأمريكية في الأردن وبيئة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية واتفاقيات التجارة الحرة مع عدد من الدول ومنها الأردن، ثم تحدث عن برنامج الإستثمار (Select USA) والذي ينظم قمة سنوية للتعرف على برامج الإستثمار في جميع الولايات المتحدة والتي يتم خلالها الترويج للفرص الإستثمارية في جميع الولايات الأمريكية ويشارك فيها عدد كبير من المستثمرين والمنظمات والإتحادات الأمريكية المختصة بالإستثمار.

هذا وقد تم الإتفاق مع المسؤولة الإقتصادية كارينا كلين بتنظيم اجتماع لأعضاء المجلس الراغبين بالإستثمار في امريكا مع المسؤولين في القسم القنصلي في السفارة الأمريكية خلال الفترة المقبلة للتعريف على آلية التقديم والحصول على تأشيرة الدخول الأمريكية عن طريق الإستثمار.

هذا وقد تخلل الإجتماع مداخلات من الأعضاء حول دور الشركات الأمريكية في اعادة اعمار العراق ورغبتها في اقامة شراكات وعلاقات تجارية مع نظيراتها من الشركات العراقية والحدث الإقتصادي لدعم اعادة الإعمار في العراق الذي سينعقد في دولة الكويت. في نهاية اللقاء تبادل الطرفان الشكر على تنظيم هذا الإجتماع. وتم تزويد المجلس بملف تعريفي عن خدمات تقدمها الملحقية التجارية الأمريكية وبرنامج الإستثمار في امريكا.

حضر اللقاء كل من نائب الرئيس وأمين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي، وعضو الهيئة الإدارية الأستاذ تركي القيسي، وأعضاء المجلس وهم كل من السيدة هديل الحسن، السيد أسامة الصافي والسيد ابراهيم الصافي ومدير عام المجلس.