فعالية اقتصادية: اجتماع مع فخامة رئيس جمهورية العراق د. فؤاد معصوم في مقر اقامته في الاردن

بدعوة من الحكومة العراقية اجتمع عدد من رجال الاعمال العراقيين والاردنيين مع فخامة رئيس جمهورية العراق د. فؤاد معصوم يوم الخميس الموافق 18/05/2017 في مقر اقامته في الاردن، حيث مثل المجلس في هذا الاجتماع رئيس المجلس د. ماجد الساعدي، نائب الرئيس وامين سر المجلس الاستاذ سعد ناجي، عضو الهيئة الادارية الاستاذ احمد الصراف ومن اعضاء المجلس الاستاذ احمد اسماعيل صالح والاستاذ احمد الجبوري، كما حضر الاجتماع سعادة سفيرة جمهورية العراق لدى الاردن السيدة صفية السهيل والفريق الوزاري المرافق لرئيس الجمهورية .

خلال الاجتماع دعا رئيس الجمهورية د. فؤاد معصوم على ضرورة منح القطاع الخاص فرصة حقيقية للمساهمة في تطوير الاقتصاد العراقي مشيراً الى اهمية العمل على تقديم التشريعات والمستلزمات الكفيلة بتفعيل مساهمة القطاع الخاص في اعادة الإعمار والصناعة والزراعة، والى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين العراق والاردن.

من جانبهم أكد المستثمرون العراقيون والاردنيون الحاضرون على متانة العلاقات الاخوية والتعاون بين البلدين وحرصهم على تعزيزها، كما استعرضوا عدداً من المعوقات التي تواجه مشاريعهم وعملهم في العراق وبالأخص استمرار اغلاق معبر طريبيل الحدودي، وقد قام الفريق الوزاري بالإجابة على كافة التساؤلات التي طرحها المستثمرين.

ألقى د. ماجد الساعدي بهذه المناسبة كلمة ترحيبية بفخامة رئيس الجمهورية مبدياً رغبة المستثمرين العراقيين في الخارج في دعم بلدهم بإستثمارات جديدة داخل العراق.

حضر من الجانب الاردني معالي وزير الطاقة والثروة المعدنية د. ابراهيم سيف، بالاضافة الى عدد من رؤساء الاتحادات والغرف التجارية الصناعية.

مجلس الأعمال العراقي

يذكر ان فكرة تأسيس مجلس الأعمال العراقي، قد انطلقت بناء على الرغبة المشتركة التي تولدت لدى عدد من النخبة، والذين هم من المستثمرين و رجال الأعمال العراقيين المتواجدين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اجمعوا على أهمية تكوين مرجعية اقتصادية لهم،  وكذلك لمن يرغب بالانضمام إليهم ، بما يسهم في تضافر جهودهم و توحيدها، وذلك لتعظيم الاستثمار العراقي في الأردن، وكذلك المساهمة الفاعلة في البناء والاعمار في العراق.