اجتماع اعضاء مجلس الاعمال العراقي مع نائب المستشار الإقتصادي لدى السفارة الأمريكية

اجتمع عدد من أعضاء المجلس وهم كل من د.ماجد الساعدي ،الأستاذ سعد ناجي ،السيدة وسن الخفاجي ، الأستاذ فارس كمال، ومدير عام المجلس مع  نائب المستشار الاقتصادي ماريانا نويسلر والمحلل الاقتصادي شادن المجالي لدى السفارة الأمريكية في الأردن، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 11/10/2016 في مقر المجلس. في بداية اللقاء رحب د.ماجد الساعدي بالضيوف وقدم نبذة عن مهام المجلس ونشاطاته ومساعيه في تنشيط الاستثمار في كل من العراق والأردن، مستعرضا حجم الاستثمار لشركات المجلس في عدد من القطاعات .

كما بحث الأعضاء خلال الاجتماع سبل تعزيز التعاون الاقتصادي مع الشركات الامريكية، والصعوبات التي تواجه الشركات لتصدير البضائع الى العراق في الظروف الحالية، مؤكدين على ضرورة فتح معبر طريبيل لتحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق والأردن ، واقترح د.ماجد الساعدي ضرورة إيجاد الية جديدة للمستثمرين والمنتجين للاستثمار في الأسواق الامريكية. من جانبه دعا الأستاذ فارس كمال الى ضرورة تسهيل انضمام العراق الى منظمة التجارة الدولية.

وأعربت نائب المستشار الاقتصادي ماريانا نويسلر عن اهتمام القسم الاقتصادي لدى السفارة الأمريكية بتعزيز العلاقات مع المستثمرين العراقيين وخاصة في قطاع الطاقة والمياه، وناقشت مع الأعضاء آلية تمويل المشاريع والنظام البنكي والية عمل المصارف الخاصة في العراق.

وفي نهاية الاجتماع تبادل الجانبان الشكر على تنظيم اللقاء.